الادارة الذكية لمنطقة مبارك الكبير التعليمية جودة تطوير انضباط

حفل تكريم رؤساء لجان الصف الثاني عشر والعاملين بالكنترول

تحت رعاية الوكيل المساعد للتعليم العام الاستاذه / فاطمة الكندري ، اقامت الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية حفل تكريم رؤساء لجان الصف الثاني عشر والعاملين بالكنترول والطلبة والطالبات الفائقين . وذلك في قاعة الاحتفالات بالمنطقة التعليمية ، شارك بالحضور جميع المكرمين واولياء امور الطلبة ومسؤولي المنطقة التعليمية .

تفاصيل

تهنئة لابنائنا الطلبة

تهنئة لابنائنا الطلبة

تفاصيل

حفل تكريم مدراء المدارس المتميزين والطلبة المتفوقين

تحت رعاية معالي محافظ مبارك الكبير الفريق اول متقاعد احمد عبداللطيف الرجيب اقيم حفل تكريم مدراء المدارس المتميزين والطلبة المتفوقين من القسمين العلمي والادبي وقد افتتح الحفل بكلمة من محافظ مبارك الكبير ومن ثم تم تكريم المدراء والطلبة الفائقين وكما اثنى المحافظ في نهاية الحفل وتقدم بالشكر الجزيل للسيد منصور الديحاني مدير الادارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية على جهوده الواضحة والتطور الملحوظ الذي شهدته منطقة مبارك الكبير التعليمية منذ ان حظيت به كمدير عام ، هذا وتمنى دوام التوفيق والتميز لمديري المدارس والطلبة الفائقين المكرمين.

تفاصيل

اعتماد شهادات الصف الثاني عشر

تم اعتماد شهادات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي وسيتم توزيعها يوم الاثنين ٢٠١٨/٦/٤ في مدارس المنطقة وبهذه المناسبة يتقدم أ. منصور الديحاني مدير عام المنطقة بخالص التهنئة لأبناءه المتعلمين

تفاصيل

تكريم

مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليميه الاستاذ منصور الديحاني يكرم مديرة مدرسة عبدالوهاب القرطاس وموجه المكتبات أ/ منير العمر.. وذلك لحصولهم على المركز الاول على مستوى وزارة التربيه في مسابقة تفعيل دور المكتبة المدرسية، وذلك بحضور مدير إدارة الانشطة التربوية ا.محمد العجمي ومراقب التقنيات التربويه والمكتبات أ . جاسم الفيلجاوي ورئيس قسم المكتبات أ.عبيد المطيري..

تفاصيل

مشاركة عزاء

تفاصيل

مخالفات لائحة الغش بالإمتحانات

قانون صدر من وزارة التربية لوائح مخالفات الغش بالإمتحانات

تفاصيل

لوائح لمخالفات الغش بالإمتخانات

قانون صدر من وزارة التربية للوائح مخالفات الغش بالإختبارات

تفاصيل

تسجيل الدخول

اخبار المنطقة

  • 05/06/2017
تكريم الموهوبات في التربية الفنية والفائزات في مسابقة(الكويت جميلة خضراء)

قام مدير إدارة الأنشطة التربوية أ. محمد العجمي بتكريم الموهوبات في التربية الفنية والفائزات في مسابقة (الكويت جميلة خضراء) : الطالبة/ فاطمة محمد الكندري وأخذت المركز الثاني ( فئة ٦إلى ٨سنوات) الطالبة/ فاطمة جاسم المحفوظ وأخذت المركز الرابع ( فئة ٦إلى ٨ سنوات) والطالبة / زهراء جاسم المحفوظ وأخذت المركز الثاني ( فئة ٩إلى ١١سنه)

المزيد

  • 05/06/2017
تكريم الفائز بمسابقة البيئة البحرية على مستوى الدول الأعضاء لمنظمة البيئة العالمية

قام مدير إدارة الأنشطة التربوية أ. محمد العجمي بتكريم الطالب عبدالوهاب الشطي من ثانوية خالد سعود الزيد الحاصل على المركزالثاني في المستوى الوطني لدولة الكويت (بمسابقة البيئة البحرية على مستوى الدول الأعضاء لمنظمة البيئة العالمية)

المزيد

  • 05/06/2017
تكريم الفائر بمسابقة الخوارزمي للرياضيات في المرحلة الإبتدائية على مستوى دولة الكويت

قام مدير إدارة الأنشطة التربوية أ. محمد العجمي بتكريم الطالب عادل حسين علي من مدرسة خالد المسعود الإبتدائية و الحاصل على المركزالثاني على مستوى دولة الكويت (بمسابقة الخوارزمي للرياضيات للمرحلة الإبتدائية)

المزيد

  • 29/05/2017
بطاقة تهنئة للطلبة

تتقدم الادارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية بتهنئة أبنائها الطلبة لنجاحهم وتتمنى لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية

المزيد

  • 25/05/2017
بطاقة تهنئة لشهر رمضان الكريم

تتقدم الادارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية بتهنئتكم بقدوم شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات أخوكم / منصور الديحاني

المزيد

  • 11/05/2017
تكريم الطالبات الفائزات بالمركز الاول على مستوى الخليج العربي في مسابقة تدوير النفايات الالكترونية ضمن مبادرة ابتكار

قام مدير عام الادارة العامة لمنطقة مبارك التعليمية الأستاذ منصور الديحاني بتكريم الطالبتين شوق الشحومي وسلوى الراشد من مدرسة القبلية المتوسطة بنات لحصولهم على المركز الاول على مستوى الخليج العربي في مسابقة تدوير النفايات الالكترونية ضمن مبادرة ابتكار. وشارك في التكريم كل من مدير ادارة الانشطة التربوية الأستاذ محمد العجمي ومديرة الشئون التعليمية بالانابة الأشتاذة سمر العماني ومراقب التعليم المتوسط الأستاذ حمد السعيد ومراقب الأنشطة المدرسية الأستاذ جلال بهبهاني ومديرة المدرسة الأستاذة سميرة أحمد قاسم.

المزيد

  • 09/05/2017
مشاركة فنية من مدرسة الخندق بنين

مثل منطقة مبارك الكبير معلم التربية الفنية أحمد زمان من مدرسة الخندق المتوسطة بنين في ورشة الأرض الطيبة لرسوم الكاركتير بدولة قطر لفناني دول مجلس التعاون الخليجي.

المزيد

  • 07/05/2017
الاجتماع العمومي لاختبارات الفترة الدراسية الثانية للعام 2016-2017‎

الديحاني: استكملنا جميع الاستعدادات الفنية والإدارية لاستقبال (٢٢٤٦٦) طالب وطالبة لاداء الإختبارات ودروس تقوية في المدارس خلال الفترة الصباحية أكد مدير الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني في الإجتماع الذي عقده بحضور مسؤولين في المنطقة التعليمية ومديري الإدارات المدرسية بهدف التذكير والتأكيد على أهمية توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا وبناتنا الطلاب وفق اللوائح والنظم وتذليل جميع الصعوبات والعوائق التي قد تواجه الطلاب فترة الامتحانات وأهمية بث الطمأنينة في نفوس الطالبات وبيان أهمية الجانب القيمي والتوعوي فهو أحد أهم الركائز في محاربة الظواهر السلبية التي تتضح أثناء الإختبارات كالغش خصوصاً مع استغلال التقنيات الحديثة في ذلك. كما نوه الديحاني خلال الإجتماع على أن تقوم إدارات المدارس بإبراز التعليمات للطلبة وطباعتها ووضعها بأماكن مقروءة حتى يطلعوا عليها، مع تطبيق لائحة الغش على الطالب الغشاش مع مراعاة الأسلوب الأمثل في تفتيش الطلاب واستبعاد أي ملاحظ يبدر منه أي تقصير أو تساهل في أداء عمله فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، كما شدد على عدم السماح بإدخال أجهزة الهاتف النقال إلى قاعات الاختبارات سواء من قبل الملاحظين أو الطلبة أو حتى من رئيس اللجنة إذ يمنع عليه استخدام الهاتف النقال داخل قاعة الاختبار لأن ذلك قد يسبب ربكة وتشويشا للطلبة. وأوضح الديحاني أن ضبط اللجان يجب أن يكون بعيد عن التوتر أو الاستفزاز داخل قاعات الإختبارت وتقديم كل ما تحتاجه في هذه الفترة من العناية والرعاية وتعزيز ثقة الطلبة بانفسهم والابتعاد عن كل ما يوترهم ويسبب ازعاجاً يفقدهم تركيزهم وعدم وجود ما يشتت التركيز داخل قاعات الاختبارات. كما بين الديحاني أن هناك جداول خاصة لزيارات المخولين بدخول اللجان والاطلاع على سير الاختبارات للتأكد من مدى تطبيق اللوائح والنظم مما يوفر أجواء مناسبة لاداء الطلبة والطالبات مؤكداً أن جميع المسؤولين بالمنطقة التعليمية والادارات المدرسية يبذلون جهدهم تهيئة المكان الملائم من حيث الاضاءة والتكييف وتوفير المياه الباردة لتجاوز الحرارة العالية للطقس بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك. وعن المدارس البديلة بين الديحاني أن المنطقة تفادياً لأي مشكلات قد تحدث وتتسبب في تعذر العمل بأحد المدارس حددت المنطقة التعليمية مدارس بديلة لأداء الإختبارات مراعيه بذلك قربها من المدارس الأصلية وتوفير حافلات لنقل الطلاب بأسرع وقت ممكن لذلك، كما تم توفير خطوط اتصال مباشرة مع المسؤولين عن ذلك. كما أشار الديحاني لدروس التقوية حيث قامت الإدارات المدرسية باعداد جداول لتقديم دروس في مختلف المواد وأنها تستقبل الطلاب الراغبين بالإستزادة من المعلومات أو شرح وتوضيح المبهم عليهم كما تقوم الإدارات المدرسية بنشر الجداول الخاصة بذلك عبر قنوات التواصل الإجتماعي بشكل دوري. وذكر الديحاني بجهوزية إدارة الشؤون الهندسية بالمنطقة لتلقي أي مشكلات عاجلة في الصيانة ترتبط بأداء الاختبارات فمن المهم التأكد من ذلك وإبلاغ الإدارة بها في أقرب وقت ممكن لمباشرة أعمالها. وختم الديحاني بأن على إدارات المدارس تشجيع أبنائها على تنظيم وقتهم وتكثيف دراستهم وتعزيز الثقه بأنفسهم فهم عماد المستقبل وقادته متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

المزيد

}
z